أسرار الآيات الست وأجوبتها

أسرار الآيات الست وأجوبتها

روي أن محمد بن علي الشريف العلوي , أصابه هم وغم , وذهب ماله وجاهه , وأصابه خوف من السلطان رأى في منامه النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم , فشكي إليه أمره

فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم :

اقرأ هذه الآيات الست وأجوبتها عند كل شدة فإن الله تعالى يجعل لك منها مخرجا , ويرد الله عليك مالك وجاهك , ويؤمنك من السلطان , ويكفيك أمر داريك ولا يقرأها مهموم إلا فرج الله همه , ولا مدين إلا قضى الله دينه , ولا مسجون إلا خلصه الله مما فيه

قال : أي محمد بن علي .. فانتبهت فقرأتها بعد صلواتي , فإذا رسول السلطان يدعوني إليه فقال

” لقد أرعبتني في منامي , وأظنك دعوت الله علي , والله ما يلحقك مني خوف “

ثم رد علي ما أخذ مني وزادني من ماله وبالجملة فقد رأيت ببركتها كل خير

⇓⇓ وهذه الآيات هي ⇓⇓

بسم الله الرحمن الرحيم

  1. ” الذين إذا أصابتهم مصيبةٌ قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون * أُولئك عليهم صلواتٌ من ربهم ورحمةٌ وأُولئك هم المهتدون*( البقرة 156_157 )
  2. ” الذين قال لهم الناسُ إنّ الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالواُ حسبنا الله ونعم الوكيل * فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوءٌ واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم ” ( آل عمران 173_174)
  3.  ” وذا النون إذ ذهب مُغاضبا فظنّ أن لن نّقدر عليه فنادي في الظٌّلُمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين * فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك نُنجي المؤمنين *( الأنبياء 87_88 )
  4. وأيوب إذ نادي ربه أني مسّني الضُّر وأنت أرحم الرّاحمين * فاستجبنا له فكشفنا ما به من ضُرّ وأتيناهُ أهلهُ ومثلهُم معهم رحمةًً من عندنا وذكرى للعابدين “( الأنبياء 83_84 )
  5. ” وأفوض أمري إلى الله إن الله بصيرّ بالعباد * فوقاه الله سيئات ما مكروا وحاق بآل فرعون سوء العذاب “( غافر 44_45 )
  6. “والذين إذا فعلوا فاحشةً أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يُصرُّوا على ما فعلوا وهم يعلمون * أُولئك جزاؤهم مغفرةٌ من رّبهم وجنّات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ونعم أجر العاملين “(آل عمران 135_136 )

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!